مقاسات خزانات المياه البلاستيكية

مقاسات خزانات المياه البلاستيكية

مقاسات خزانات المياه البلاستيكية المصنعة من البولي ايثيلين، والتي يتم تصميمها بأشكال وأحجام مختلفة تتناسب مع مختلف الاحتياجات، فكل مبنى يحتوي على كثافة سكانية معينة يحتاج إلى نوع خزان محدد من حيث المقاسات، لهذا تعمل الشركات في توفير جميع الأحجام من خزانات المياه والتي لا غنى عنها وخاصةً في دول الخليج العربي، حتى يتم الحصول على المياه النظيفة بصفة مستمرة، ويجب معرفة أن لكل مقاس خزان سعر خاص، ولكل مقاس عدة أشكال ولكل واحدة منهم سعر كذلك، ولكن تتفق جميعا في المواصفات التي يتمتع بها خزان البولي ايثيلين. 

مواصفات خزانات المياه البلاستيكية

تختلف مقاسات خزانات المياه البلاستيكية، ولكنها تتتفق من حيث مواصفات خزانات المياه البلاستيكية، وهذه هي أهم المواصفات التي يتمتع بها خزان البولي ايثيلين: 

  • أولًا: صُمم خزان المياه البلاستيكية بعدة طبقات تتراوح ما بين 3-4 طبقات مختلفة للحفاظ على متانة الخزان. 
  • ثانيًا: يعد الخزان معالج ضد الفطريات والطحالب والبكتيريا، كما أنه تم تصميمه بحيث لا يتأثر بأشعة الشمس وكذلك الأشعة فوق البنفسجية. 
  • ثالثًا: الخزان يأتي بغطاء محكم الغلق، ضد الأتربة والأوساخ، والحشرات، بالإضافة إلى أن واحدة من أهم مواصفات خزانات المياه البلاستيكية أنه خفيف الوزن. 
  • رابعًا: كذلك فإن جميع مواصفات خزانات المياه البلاستيكية تابعة للمواصفات الأوروبية. 
  • خامسًا: تتميز بأنه ناعم من الداخل والخارج، ومتوفرة بأكثر من حجم وشكل لتناسب جميع الاستخدامات. 

احجام خزانات المياه البلاستيكية

يوجد اختلاف في مقاسات خزانات المياه البلاستيكية، حيث تختلف السعة التخزينية لكل خزان عن الآخر، وهذا ينتج عنه اختلاف في احجام خزانات المياه البلاستيكية، وهي كالتالي: 

  • تختلف احجام خزانات المياه البلاستيكية، فهناك اختلاف في الحجم الذي يبدأ به الخ أن الأفقي عن الخزان الراسي وتبدأ الافقية من 70لتر، بينما الراسية تبدا من 80 لتر، وتستمر في التصاعد حتى تصل إلى حجم 10000 لتر. 
  • بينما احجام خزانات المياه البلاستيكية من النوع المخروطي، أو القمعي فهي تبدأ من سعة 200 لتر وتصل إلى 10000 لتر، مرورا بالاحجام المختلفة بينهم. 
  • توجد خزانات عمودية ذات طبقة واحدة وطبقتان وثلاث طبقات، وقد تبلغ سعة الخزان العمودي ذو الطبقتين أو الثلاثة إلى سعة 20000 لتر. 

ابعاد خزانات المياه البلاستيكية

تتوقف ابعاد خزانات المياه البلاستيكية، على مقاسات خزانات المياه البلاستيكية فكلما كان مقاسات الخزان كبيرة، كلما كانت ابعاد الخزان أيضًا كبيرة، وحينها يتم الاستفادة من الأشكال المتعددة المتوفرة من الخزانات: 

  • التباين بين ابعاد خزانات المياه البلاستيكية تنتج من اختلاف شكلها، فمن المؤكد أن الخزان العمودي يختلف في ابعاده عن الخزان الأفقي، وكذلك الخزان البيضاوي أو القمعي، لهذا عليك تحديد المساحة التي سوف يشغلها الخزان حتى يمكنك اختيار الأبعاد التي تتلائم معها..
  • يعتبر الخزان القمعي أقل واحد منهم من حيث  ابعاد خزانات المياه البلاستيكية، بعكس الخزان المكعب ثلاثي الطبقات أو الخزان الأفقي، كما أنهم يختلفون أيضًا من حيث السعر. 

اسعار خزانات المياه البلاستيك

تختلف اسعار خزانات المياه البلاستيك وذلك تبعًا لمقاسات خزانات المياه البلاستيكية، وكذلك الأبعاد التي صمم بها، حيث أنه:

  • بالرغم من أن جميع الخزانات المصممة من البلاستيك عالي الجودة، إلا أن اسعار خزانات المياه البلاستيك متنوعة ومتفاوتة بشكل كبير. 
  • حيث تبدأ الأسعار من سعة الخزانات الصغيرة، وتتصاعد حتى تصل إلى الخزانات العملاقة، التي لديها سعة تخزينية كبيرة. 
  • وأخيرًا تتراوح اسعار خزانات المياه البلاستيك من 1000 ريال وتصل إلى 40.000 ريال سعودي، وهذا بالطبع تبعًا لسعة الخزان والتصميم الخاص بالخزان. 

يساعد التنوع في مقاسات خزانات المياه البلاستيكية في اختيار النوع الذي يتلائم مع المبنى الذي سوف يوضع فيه، فالمباني الكبيرة تحتاج إلى خزانات ذات سعة تخزينية كبيرة، بينما المباني الصغيرة أو التي بها عدد قليل من الأفراد تحتاج إلى خزان حجمه صغيرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان