افضل نوع عازل مائي للاسطح

افضل نوع عازل مائي للاسطح

افضل نوع عازل مائي للاسطح الذي يعمل كطبقة مانعة لتسرب الماء أي كان السبب من ورائه، فنحن على علم أن هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها حدوث التسرب، وهو يؤثر على المبنى بشكل كبير، وخاصةً الشكل الخارجي حيث يزداد الرشح في الجدران مما يؤدي لتساقط الدهانات وكذلك انفصال الأحجار الموضوعة عليه في حال وجدت، ويؤثر داخلياً على الحديد في الخرسانة ويسبب صدأ الحديد مما ينتج عنه هشاشة في تسليح المبنى، لهذا فإن القيام بعمل عازل مائي على الأسطح هو أمر لا بد منه، مع اختيار أفضل المواد. 

أهمية العزل المائي للاسطح

تكمن أهمية العزل المائي للاسطح في المحافظة على الأسطح، وحمايتها من مسببات التسرب، والتي هي عديدة، لهذا فإن عليك اختيار افضل نوع عازل مائي للاسطح لأهميته: 

  • حماية الماء من الترشح على الخرسانة تعتبر من ضمن أهمية العزل المائي للاسطح، لأن الماء يتسرب إليها وبالأخص عند وجود شروخ الانكماش الحراري.  
  • تتضح أهمية العزل المائي للاسطح أيضًا في المحافظة عليه من تراكم مياه الأمطار عليه، فعند وجود العزل المائي فإنه يسهل التخلص من المياه المتجمعة. 
  • يحافظ العزل المائي على عمر المبنى، لأن تسرب الماء يؤثر على البنية التحتية الخاصه به.  
  • يحافظ العزل المائي على سلامة الجدران وعدم تضررها. 

خطوات العزل المائي للاسطح

الالتزام بخطوات العزل المائي للاسطح، يمنحك الحماية المطلوبة، حيث يتم تطبيق افضل نوع عازل مائي للاسطح، بشكل محدد وباتباع هذه الخطوات: 

  • أولًا يتم معاينة الاسطح لمعرفة ماذا كان عليها أي من مواد العزل المستخدمة سابقا، أم أن هذه أول عملية عزل تتم عليه. 
  • بعد ذلك يتم تحديد نوع المادة التي بفضل استخدامها في عزل هذا الأسطح، لأنه إذا كان السطح موضوع عليه البلاط القديم، فحينها يتم استخدام مادة سيكو بروف لأنه تعد الأفضل في هذه الحالة. 
  • الخطوة التالية من خطوات العزل المائي للاسطح، هي البدء في القيام بفرد مادة العزل، بعد التأكد من عدم وجود أسباب أخرى لتسرب الماء، أي بعد التأكد من سلامة المواسير وغيرها. 
  • نهاية خطوات العزل المائي للاسطح، التأكد من جفاف مادة العزل وأنها قد تم تطبيقها بشكل محترف دون ترك أي فراغات أو شقوق دون أن يتم ملؤها. 

افضل نوع عازل مائي للاسطح  

افضل نوع عازل مائي للاسطح هو مادة سيكو بروف والتي تعرف باسم مادة CIC، وهي مادة تتمتع بالعديد من الخصائص التي جعلتها أحد افضل نوع عازل مائي للاسطح، وهذا نتيجةً لما يلي:  

  • بدايةً تتميز مادة السيكو بروف أنها غير مسامية على الإطلاق مما يجعلها تمنح حدوث أي تسرب للماء، لهذا أصبحت افضل نوع عازل مائي . 
  • كذلك تضاف مادة CIC على الشاش الذي يوضع على الأسطح كطبقة حماية ثانية، وهو يستخدم لعزل ماء والعزل الحراري، وقد أثبت نجاحه بشكل كبير كمادة عازلة. 
  • فضلًا عن ذلك يمكن القول أن افضل نوع عازل مائي يستخدم أيضًا في عزل الجدران والخزانات، كما أن مادة سيكو بروف تتغلل في المسام الخرسانية مما يمنع حدوث التسرب. 

اسعار العزل المائي للاسطح

يتوفر افضل نوع عازل مائي للاسطح بعدة اسعار مختلفة، وهناك تفاوت واضح في اسعار العزل المائي للاسطح، يختلف تبعاً لنوع المادة المستخدمة: 

  • كما تتوقف اسعار العزل المائي للاسطح، على مساحة السطح التي سوف يتم تغطيتها، حيث يتم حساب المساحة بالمتر المربع. 
  • تتوقف اسعار العزل المائي للاسطح أيضًا على كفاءة العمالة التي تعمل في في تنفيذ وتطبيق مادة العزل على الأسطح، ومدى خبرتهم في استخدام مواد العزل المختلفة.   

قدمت شركة درة الصيانة لكم افضل نوع عازل مائي للاسطح، وهي مادة العزل التي تمنح عزل كامل للأسطح من أي تسرب مائي أيًا كانت أسبابه، حيث يحافظ على الأسطح ويعمل طبقة يصعب تخللها بجزيئات الماء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان